غير مصنف

استخدام مصادر الأمن السيبراني الخارجية هو الطريق الذي يتبعه 58% من الشركات السعودية


نشرت دراسات حديثة التي أجرتها كاسبرسكي معلومات تفيد بأن شركات السعودية تلجأ إلى شركات أمنية خارجية للحصول على الدعم في مجال الأمن السيبراني بعد زيادة حدة الهجمات الإلكترونية على مواقعهم. وذكرت الدراسات أن أكثر من 70٪ من الشركات السعودية تعرضت لحوادث مختلفة متعلقة بالأمان السيبراني خلال السنوات القليلة الماضية، وأن أكثر من 34٪ من المشاركين في الدراسة ذكروا أن شركاتهم تفتقر إلى وجود موظفين مؤهلين في مجال الأمن الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات، مما يزيد من حدة تلك الهجمات والحوادث الأمنية في المجال التقني. وأكدت الدراسة أيضًا أن أكثر من 58٪ من شركات السعودية تخطط للاستثمار في شركات أمن تكنولوجي وسيبراني خارجية في غضون عام أو عامين على الأكثر.

شركات الألعاب التي تستثمر في المملكة العربية السعودية

شهدت شركات الألعاب الاستثمارية في المملكة العربية السعودية خلال الشهور الأخيرة هجمات إلكترونية مختلفة، ونظرًا لعدم توافر الكفاءات والعاملين في مجال الأمن التكنولوجي، تسعى تلك الشركات إلى الاستعانة بمصادر خارجية ذوي خبرة في التعامل مع هذه الهجمات. وأشارت الدراسة إلى أن هذه الهجمات كانت تستهدف شركات محددة، باستثناء شركات ألعاب الكازينو عبر الإنترنت مثل لعبة aviator التي توفر أعلى مستويات الأمان الإلكتروني من خلال استخدام التكنولوجيا والأمان للحد من مخاطر الهجمات الإلكترونية وتعزيز الشفافية ومفهوم اللعب العادل. تستخدم الكازينوهات الإلكترونية أيضًا أفضل برامج التشفير لحماية بيانات المستخدمين والحفاظ على خصوصيتهم.

إقرأ أيضا:كلمات صباحية رومانسية

وفقًا لخبراء أمن المعلومات وتكنولوجيا المعلومات في الشركات والمؤسسات

شركة كاسبرسكي قد أجرت عدة دراسات ومقابلات مع خبراء في مجال الإعلام وأمن التكنولوجيا في الشركات الناشئة والشركات الكبيرة في جميع أنحاء العالم، من أجل تحديد دور العامل البشري في الأمان السيبراني. وكشفت الدراسة عن معلومات تؤكد أهمية تأثير العامل البشري على الأمان السيبراني، سواء كانوا موظفين في الشركات والمؤسسات أو خارجها. كما قامت كاسبرسكي بتحليل مستويات السلامة على الإنترنت والإجراءات المعتمدة، التي يرون مسؤولوها أنها تستحق استثمارات.

وبلغت نسبة حوالي 70٪ من المشاركين في الدراسة في المملكة العربية السعودية أن شركاتهم تعرضت لعدد كبير من الحوادث المتعلقة بالأمن السيبراني خلال الفترة الماضية التي تبلغ 24 شهرًا. وصنف حوالي 75٪ من تلك الحوادث على أنها خطيرة. وأشار نحو 21٪ إلى أن السبب الرئيسي وراء حوادث الأمن التكنولوجي والمعلومات في الشركة هو عدم توفر برامج وأدوات فعالة لصد الهجمات والتهديدات التي تواجه الشركات. وأكدوا أن هناك أكثر من 34٪ من الشركات تعاني من نقص في الكفاءات بالنسبة لموظفي وعمال الأمن المعلوماتي داخل الشركة.

الحلول المبدئية 

ووفقًا للاستطلاع الذي قامت به شركة كاسبرسكي، أشارت إلى وجود حلول أولية يمكن اتخاذها للحد من الهجمات السيبرانية التي تتعرض لها العديد من الشركات السعودية. أفاد 10% من مسؤولي الشركات بطموحهم في الاستعانة بخدمات المتخصصين في مجال أمن السيبراني من الدول الأجنبية، وكشف الاستطلاع أن هناك حوالي 24% من المؤسسات ترغب في استقدام خبراء في حماية أنظمتها ومعلوماتها المتعلقة بالشركة. كما يهدف حوالي 40% من المشاركين إلى استخدام خدمات الإنترنت التي تخضع للرقابة السيبرانية. تسعى الشركات المختصة في الطاقة والنفط والغاز والبنية التحتية والجوانب الحيوية أيضًا إلى جذب خبراء ومدربين في مجال أمن السيبراني للحد من الهجمات التي تتعرض لها أكثر من 58% من المؤسسات السعودية والشركات الجديدة والمتوسطة.

إقرأ أيضا:ماذا تعرف عن فوائد بذور الشيا للتخسيس ؟

مصادر قد كشفت عن طموح الشركات السعودية والمنظمات والمؤسسات في المملكة لأتمتة عمليات الأمن السيبراني الخاصة بهم عن طريق استخدام برامج إدارة الملفات بشكل تلقائي لفترات طويلة، وذلك بهدف حماية الأمن المعلوماتي والتقليل من الهجمات المستمرة وصد التهديدات التي تواجهها تلك المؤسسات.

توصيات كاسبرسكي للشركات السعودية

أعطت شركة كاسبرسكي توصيات للشركات السعودية التي تعاني من نقص في أدوات الأمان المعلوماتي والموظفين، وتشمل هذه التوصيات:

تهدف الشركة إلى استخدام خبرات مزودي خدمة الأمن السيبراني بأكملها وتعزيز حمايتها من خلال رصد شبكتها التكنولوجية على مدار الساعة وتطوير العمليات الداخلية واعتماد أفضل الأساليب والتقنيات للحماية من الحوادث بواسطة استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لإيجاد حلول تنبيهية متقدمة. يهدف ذلك إلى ضمان أمن المعلومات للشركات.

الاستعانة بخدمات شركة كاسبرسكي يساهم في تخفيف الضغط على أقسام تكنولوجيا المعلومات في الشركات. حيث ستقوم كاسبرسكي بتوظيف خبراء لتقييم التهديدات الأمنية في الشركة وتهيئة العوامل الضرورية لضمان سير العمل بدون مشاكل. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم شركة كاسبرسكي بتعزيز وتعظيم كفاءة الأنظمة الأمنية للشركات عن طريق تطوير حلول تقنية تحمي الشركات من الهجمات والتحديات المستمرة التي تواجهها.

فيما يتعلق بالشركات الناشئة، والتي عادةً ما تكون لا تمتلك أي ميزانية مالية لشراء الأدوات الضرورية للحماية من الهجمات السيبرانية، قد نصحت شركة كاسبرسكي باستخدام خبراء في مجال الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات للتحكم في البرامج والبيانات النصية التي تعمل بشكل آلي وتشكل تهديداً على بيانات الشركة، والتخلص من التهديدات التي تواجه الشركة من وقت لآخر.

إقرأ أيضا:اسئلة حب رومانسية محرجة وجريئة للعشاق و الأزواج
السابق
كيفية اختيار أفضل ألعاب الإنترنت لزيادة فرصك في تحقيق الأرباح
التالي
أفضل الألعاب المجانية عبر الإنترنت لعام 2024: قائمة الترشيحات

اترك تعليقاً